أتلتيكو مدريد يحرم كوستا من الانتقال إلى 15 نادياً

حرم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني دييجو كوستا من الانتقال إلى 15 نادياً في أوروبا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما تم عرضه للبيع في يناير، وكان دييجو كوستا تقدم بطلب للرحيل عن صفوف أتلتيكو مدريد في يناير، رافضاً فكرة التجديد للروخي بلانكوس، وهو ما دفع النادى لعرضه للبيع في يناير.

وينتهي تعاقد دييجو كوستا مع أتلتيكو مدريد في يونيو المقبل، ويملك أحقية التوقيع لأي ناد في يناير.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن أتلتيكو مدريد سيستخدم حقه فى عدم رحيل دييجو كوستا إلى 15 نادياً من كبار أوروبا، فى حال رحيله عن الأتليتى خلال انتقالات يناير.

وأوضحت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد وافق على رحيل دييجو كوستا فى يناير، لكنه لا يريد تعزيز المنافسين المباشرين، حيث سيستغل حق النقض ضد اللاعب والذى يقتضى عدم انتقاله إلى 15 فريقًا آخر، ثلاثة منها محلية أو دفع مبالغ مالية إضافية.

وأشارت إلى أنه فى حال توقيع كوستا لصالح ريال مدريد أو برشلونة أو إشبيلية، المنافسين المباشرين محليًا للروخى بلانكوس، فسيتعين عليهم دفع 25 مليون يورو إضافية، فيما إذا وقع اللاعب مع نادٍ لا يزال فى المنافسة في دوري أبطال أوروبا، فيتعين عليه دفع خمسة ملايين يورو.

واختتمت الصحيفة بأن أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الاسباني منع كوستا من 12 ناديًا خارج إسبانيا هى: بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، وليفربول، ويوفنتوس، وتشيلسي، ودورتموند، وباريس سان جيرمان، وبورتو، ومونشنجلادباخ، ولاتسيو، وأتالانتا، ولايبزيج.