بونوتشي يعتذر عن أدائه الكارثي خلال هزيمة يوفنتوس أمام فيورنتينا

اعتذر ليوناردو بونوتشي، قائد يوفنتوس، لجماهير النادي على أدائه وأداء فريقه الكارثي، خلال الهزيمة 3-0، بملعبه أمام فيورنتينا في الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمس الثلاثاء.

وتسببت أخطاء بونوتشي مباشرة في هدفين من أهداف فيورنتينا الثلاثة، كما أهدى المنافس العديد من الفرص الأخرى.

وقال بونوتشي في حسابه على ”إنستغرام“: ”هذا أسوأ يوفنتوس في النصف الأول من الموسم. في البداية أعتذر للجماهير نيابة عني، ولا يوجد شيء يمكن إضافته“.

وارتدى بونوتشي، وهو شخصية مفعمة بالحيوية ويحتفل بالأهداف -بالإشارة إلى منتقديه بأن يغلقوا أفواههم- شارة قيادة يوفنتوس في غياب جيورجيو كيليني، المبتلى بالإصابات في آخر 18 شهرًا.

وما يثير الدهشة أن أداء يوفنتوس الكارثي، جاء بعد ثلاثة أيام من فوزه 4-صفر خارج الديار على بارما، مما أعطى انطباعًا بأن ملامح الفريق بدأت تظهر تحت قيادة المدرب أندريا بيرلو، الذي لم يسبق له تولي قيادة أي فريق على مستوى كبير، قبل تعيينه في نهاية الموسم الماضي.

وبدا فريق بيرلو جيدًا على فترات هذا الموسم، خاصة خلال انتصاره 3-صفر خارج ملعبه على برشلونة في دوري أبطال أوروبا، لكن تذبذب مستواه تركه أمام مهمة صعبة في الاحتفاظ باللقب، الذي ناله تسع مرات متتالية.

وفاز يوفنتوس بست مباريات، وتعادل في مثلها، وخسر واحدة في 13 مباراة بالدوري تحت قيادة بيرلو، ليحتل المركز الرابع، بفارق سبع نقاط خلف ميلان المتصدر.

وكانت مباراة الثلاثاء -أيضًا- كارثية على فيدريكو جناح يوفنتوس، ضد ناديه السابق.

وقال كريستيانو بيراجي، جناح فيورنتينا، إنه كان على دراية بنقاط ضعف كييزا، ونجح في استغلالها.

وأضاف: ”كييزا يستطيع تغيير سرعته بطريقة مذهلة، مما قد يسبب العديد من المشاكل. لكني أعرفه جيدًا جدًا، وأدرك -أيضًا- أنه لا يحب أن يتعرض للهجوم ويواجه صعوبات في العودة للدفاع. ولذلك، حاولت مهاجمته ونجح ذلك جيدًا“.